احدث المواضيع

الجمعة، 30 سبتمبر 2011

حقيقه الاعتداء على كنيسه اسوان

أكد مصطفى السيد محافظ أسوان استقرار الأوضاع بقرية الماريناب بمركز ادفو شمال محافظة أسوان بعد حدوث مشادات بين مسلمين وأقباط بالقرية على خلفية تجاوز الأقباط في إعادة بناء مضيفة ونيتهم في تحويلها إلى كنيسة.
وقال السيد، في تصريحات للقناة الأولى بالتلفزيون المصري مساء اليوم الجمعة - ''إنه وافق على طلب الأقباط بإعادة بناء المضيفة التي كانت من الخشب والبوص وعلى ارتفاع تسعة أمتار بنفس الارتفاع، إلا أن الأقباط تجاوزا هذا الأمر ورفعوا المضيفة إلى ارتفاع 13 مترا".
وأضاف "أن المسلمين في القرية غضبوا من هذا التجاوز، وقد تدخل مجموعة من المشايخ والمعنيين في هذا الأمر، وقد اعترف الأقباط بهذا التجاوز ووعدوا بإزالة الأمتار الزائدة، إلا أن التنفيذ تأخر كثيرا، وهو ما أغضب أحد الشيوخ الذي قام بتجميع الشباب عقب صلاة الجمعة لإزالة الارتفاع الزائد بانفسهم".
وأكد محافظ أسوان الي ان ما يتردد عن الاعتداء على كنيسة وبها مسيحيون في القرية لا أساس له من الصحة، لانه لا يوجد كنيسة من الأساس، وأن المضيفة مازالت تحت الإنشاء، لافتا إلى أن الحريق الذي حدث تم في حجرة للمقاول الذي تأخر في هدم الارتفاع الزائد وليس في المضيفة، وقد تم إخماده".
وكان مصدر مسؤول بقرية المريناب بإدفو قد صرح في وقت سابق بأن رفض أهالى القرية تحويل المضيفة الى كنيسة جاء بسبب قلة عدد المسيحيين بالقرية والذين لا يتجاوز عددهم 75 نسمة بالمقارنة بعدد المسلمين الذي يتعدي 18 ألف نسمة وكذلك لعدم حصول الأقباط علي تصريح رسمي ببناء الكنيسة.

تعليق
وهل ارتفاع 4 امتار زياده كانت سوف تودى بالمسلمين الى الجحيم 

ما هذا الغباء الذى نتبعه دائما دون النظر الى صوت عقلنا

سحقا لعقول اظلمها النظام السابق ولا تريد ان ترى النور بعد ثورتنا البيضاء

ليست هناك تعليقات: