احدث المواضيع

الخميس، 27 أكتوبر 2011

بعد تأكيدات من أسرته.. وفاة مواطن بسجن طرة إثر تعرضه للتعذيب

قال مركز النديم لعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف إن ''عصام علي عطا علي (23 سنة) المحكوم عليه عسكريا بسنتين في فبراير الماضي لقي مصرعه متأثرا بالتعذيب الذي تعرض له داخل محبسه بشجن طرة''.

وأضاف مركز النديم على صفحته بموقع التواصل ''فيسبوك'' يوم الخميس إن عصام تعرض لـ ''تعذيب وحشي بإدخال خراطيم مياه من فمه ودبره بعد أن حاول تهريب شريحة موبايل إلى محبسه ونقل بالأمس (الأربعاء) دون معرفة أهله إلى مستشفى القصر العيني حيث لفظ أنفاسه الأخيرة ويرقد الآن في المشرحة''.

وقالت أحد الأطباء بالمركز في اتصال هاتفي مع ''مصراوي'' إن ''أخو السجين عصام علي هو الذي اتصل بالمركز وأبلغنا بوفاة شقيقه''، فيما قالت أحد أقارب عصام إن ''المتوفى تمكن من الاتصال بأهله يوم الأربعاء وأخبرهم بأنه يتعرض لتعذيب في سجن طرة ويطلب منهم التقدم ببلاغ، وفي اليوم التالي ذهبوا إلى السجن فاكتشفوا أنه نُقل إلى مستشفى القصر العيني وعندما وصلوا وجدوه في مشرحة القصر القديم''.

وأشار المركز الحقوقي إلى أن مالك عدلي المحامي توجه إلى المشرحة، حيث يوجد أهل المتوفى لاستلام جثته.

وأوضح ''النديم'' أنه ''تم نقل الضحية من سجن شديد الحراسة طرة بواسطة الضابط بيتر إبراهيم إلى مركز السموم في القصر العيني حيث توفى بعد ساعة وقد لاحظ الأطباء وجود إفرازات من الفم''.

وتابع ''التقرير الأولي يعزي الوفاة إلى هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف في عضلة القلب''.

هذا وقد تم تحرير محضر بالواقعة في قسم شرطة مصر القديمة حمل رقم5537/2011، وأخطرت النيابة للتحقيق، ومعاينة الجثة في مشرحة زينهم صباح السبت.

وقال ناشطون على موقع التواصل ''تويتر'' إنه كان يتم تجهيز الطعون على الحكم، حيث تم عمل توكيل منه أمس الأربعاء لمحامين لتقديم الطعن على الحكم الصادر بحقه.

ليست هناك تعليقات: